6 حكايات مع دروس لتعليم الأطفال الحكمة واللطف

قصص الأطفال ليست مجرد وسيلة للترفيه عن الطفل وجعله ينام ليلاً. يمكنهم مساعدتك في تعليمه دروسًا مهمة في الحياة وتعليمه الصفات القيمة المتمثلة في الصدق والحكمة واللطف والاحترام والعدالة والمسؤولية. عندما تقرأ قصة لابنك أو ابنتك ، تأكد من شرح الدرس وما يكمن وراء سلوك الشخصيات الجيدة والسيئة فيها. 
نقدم لكم خمس حكايات جميلة ، معانيها أعمق بكثير مما تبدو للوهلة الأولى ، والتي يمكن للأطفال تعلم دروس قيمة منها:

1. الدب والكلمة السيئة

"الجروح العميقة تلتئم ، والكلمة السيئة لا تنسى" - يتعلم الأطفال هذا الدرس المهم مع الحكاية الشعبية البلغارية الحكيمة والمحبوبة عن الدب والكلمة السيئة. وما هو الأكثر قيمة من الانتباه لمشاعر الآخرين ، لتعلم الفطرة السليمة والاحترام والتعاطف؟ اقرأ قصة "الدب والكلمة السيئة" هنا

2. الراعي الكاذب

هل تريدين تعليم طفلك الصدق وإظهار عواقب الكذب والأفعال السيئة؟ اقرأ له قصة الراعي الكاذب. للوهلة الأولى ، يبدو الأمر مضحكًا وخفيفًا ، لكن رسالة هذه الحكاية عميقة وذات مغزى كبير. عندما يكذب الشخص ، تفقد الثقة بالفعل ، وحتى إذا قال الحقيقة بعد ذلك ، فهناك احتمال كبير ألا يصدقه أحد. اقرأ قصة "الراعي الكاذب" هنا

3. الزوجة الكسولة

قيم مثل العمل الجاد واحترام الآخرين والعناية بالأسرة جزء لا يتجزأ من هذه الحكاية الشعبية البلغارية الجميلة. كما يقول المثل ، "من لا يعمل يجب ألا يأكل" - وربما يبدو الأمر متطرفًا وعفا عليه الزمن. لكن يمكنك أن تشرح المعنى الأعمق لهذه الرسالة لابنك أو ابنتك - أنه من أجل تلقيها ، يجب عليك أيضًا أن تعطي ، حتى لا يدين أحد بآخر. وهكذا ، يتعلم الأطفال منذ سن مبكرة أن يكونوا مستقلين ومسؤولين ويساعدون ويشاركون في واجبات المنزل. اقرأ القصة الخيالية "The Lazy Bogdanka" هنا

4. من يفعل ماذا - يفعل ذلك لنفسه!

هل تتذكر هذه القصة الخيالية؟ هي التي تذكرنا بأن الكراهية والحقد والانتقام غالبًا ما يتم توجيهها إلينا. وأن أي شر لا يمر دون عقاب. قصة هذه الحكاية الخيالية ، التي كتبها Angel Karaliychev ، قصيرة وحتى مروعة ، لكن الدرس المستفاد منها يُذكر طوال العمر. أي - افعل الخير حتى يعود الخير إليك ، ابتعد عن الشر ، لأنه لن يؤدي إلا إلى تسميمك.  اقرأ القصة الخيالية "من يفعل ماذا يفعل لنفسه" هنا

 

5. المشكلة

"المتاعب" من بين القصص الخيالية التي تكشف لنا بإيجاز ولكن بحكمة القاعدة القديمة للحياة ، والتي بفضلها يواجه الأطفال الصعوبات ، ولكن هذه الصعوبات بالتحديد هي التي تعلمهم وتجعلهم أقوى وأكثر خبرة.

في الوقت الحاضر ، يحاول الآباء بشكل متزايد حماية ورثتهم الصغار من كل شيء ، وأحيانًا يبالغون في ذلك. لذلك - هذه الحكاية لهم أيضًا: دع الأطفال يواجهون الشدائد ، فهذه مساعدة أكثر قيمة بكثير من محاولة إلغاءهم وحمايتهم بأي ثمن. اقرأ قصة "المشكلة" هنا.

6. البطة القبيحة

هذه الحكاية الخيالية الرائعة التي كتبها هانز كريستيان أندرسن ليست مجرد قصة حول تحول البطة إلى بجعة. إنها رسالة مفادها أنه في بعض الأحيان يكون الجوهري غير مرئي للعيون ، ويجب ألا نحكم عليه بالمظهر أو نعزل الآخر. وكذلك يجب أن نؤمن بأنفسنا. اقرأ قصة "البطة القبيحة" هنا.

فوق أعمال البريد: أسيا جورجيفا Roditel.bg

تبدو أكثر:

7 حكايات خرافية ، معانيها أعمق بكثير مما تبدو عليه في القراءة الأولى

10 أشياء مفيدة يجب معرفتها عند قراءة القصص الخيالية للأطفال

10 أسباب للقراءة للأطفال

هل يجب أن نروي لأطفالنا قصصًا بشخصيات خرافية "مخيفة"؟

 

 

تجدنا علي الفيس بوك:

التعليقات مغلقة.